ManSh0w

#Sponsor Link Tilter
#Sponsor Link Tilter

هذه هي ارشادات الجودة المقدمة من جوجل Webmaster Guidelines برجاء مراجعتها جيدا لان مخالفنتها تؤدي الى حذف موقعك من نتائج بحث جوجل او على الاقل تؤدي الى تقليل فرص ظهور موقعك في نتاج بحث جوجل
برجاء مراجعتها بأنتباه ...

** اذا تم حذف موقعك من نتائج بحث جوجل فقم بمراجعة الموضوع التالي لأسترجاعة مرة اخرى >>> أضغط هنا <<<

إرشادات التصميم والمحتوى    


    أنشئ موقعًا ذا روابط نصية وتدرج واضحين.
ويجب الوصول إلى كل صفحة من رابط نصي ثابت واحد على الأقل.

    قدم ملف Sitemap لمستخدمي موقعك يحتوي على روابط تشير إلى الأجزاء المهمة من موقعك.
إذا كان ملف Sitemap يحتوي على عدد كبير جدًا من الروابط، فيمكنك تقسيم ملف Sitemap إلى صفحات متعددة.

    قلل من عدد الروابط في كل صفحة إلى الحد المعقول.

    أنشئ موقعًا مفيدًا ثريًا بالمعلومات، واكتب صفحات تصف المحتوى بوضوح ودقة.

    تخيل الكلمات التي تتوقع أن يكتبها المستخدمون للوصول إلى صفحاتك، وتأكد من احتواء موقعك على هذه الكلمات بالفعل.

    جرّب استخدام النص بدلاً من الصور في عرض الأسماء أو المحتوى أو الروابط المهمة. حيث يتعذر على زاحف Google التعرف على النص المضمَّن في صور. وفي حالة ضرورة استخدام الصور في المحتوى النصي، فلتفكر في استخدام صفة النص البديل "ALT" لتضمين كلمات قليلة من النص الوصفي.

    تأكد أن عناصر <title> والسمات البديلة دقيقة ووصفية.

    تأكد من عدم وجود روابط غير صالحة وتصحيح ملف HTML.

    إذا قررت استخدام صفحات متغيرة (كاحتواء عنوان URL على العلامة "؟")، فاعلم أن عناكب محركات البحث لا تزحف كلها إلى الصفحات المتغيرة والثابتة على حد سواء. حيث يساعدك ذلك في تقصير المعامِلات وتقليل عددها.


-------------------


الإرشادات الفنية :

    استخدم متصفحًا نصيًا مثل Lynx لاختبار موقعك، حيث إن معظم عناكب محركات البحث ترى موقعك مثلما يراه متصفح Lynx تقريبًا. وإذا كانت لديك بعض المزايا الرائعة، مثل جافا سكريبت أو ملفات تعريف الارتباط أو مُعرِّفات الجلسات، أو الإطارات أو DHTML أو الفلاش، والتي قد تمنعك من مشاهدة موقعك بالكامل في المتصفح النصي، فمن المحتمل أيضًا أن تعاني عناكب محركات البحث صعوبة في الزحف إلى موقعك.

    اسمح لبرامج تتبع البحث بالزحف إلى موقعك دون الحاجة إلى مُعرّفات الجلسات أو الوسيطات التي تتبع مسارها من خلال الموقع. وتفيد هذه الأساليب في تتبع سلوك كل مستخدم مع اختلاف تام في نمط وصول برامج التتبع. وقد يؤدي استخدام هذه الأساليب إلى عدم اكتمال فهرسة موقعك نظرًا لأن برامج التتبع قد لا تكون قادرة على التخلص من عناوين URL التي تبدو مختلفة على الرغم من أنها تشير إلى نفس الصفحة.

    تأكد من أن خادم الويب يوفر إمكانية عرض عنوان "If-Modified-Since HTTP". تسمح هذه الميزة لخادم الويب بإعلام Google عما إذا كان محتوى موقعك قد تغير منذ آخر مرة تم فيها الزحف إلى موقعك أم لا. ويضمن استخدامك لهذه الميزة الحفاظ على سعة النطاق مع توفير النفقات.

    استخدم ملف robots.txt على خادم الويب. ويُعلم هذا الملف برامج زحف الويب بالأدلة التي يمكن أو لا يمكن الزحف إليها. تأكد من توافقه مع موقعك حتى لا تتسبب عن طريق الخطأ في منع برنامج الزحف Googlebot. انتقل إلى http://www.robotstxt.org/faq.html لمعرفة كيفية توجيه برامج الروبوت عند زيارتها لموقعك. ويمكنك اختبار ملف robots.txt للتأكد من استخدامه بشكل صحيح وذلك من خلال أداة تحليل ملف robots.txt المتاحة ضمن أدوات مشرفي المواقع من Google.

    ابذل جهودًا معقولة لضمان عدم تأثير الإعلانات في تصنيفات محرك البحث. فعلى سبيل المثال، يتم حظر الزحف إلى إعلانات AdSense وروابط DoubleClick في Google باستخدام ملف robots.txt.

    إذا اشترت شركتك نظامًا لإدارة المحتوى، فتأكد من أن النظام ينشئ الصفحات والروابط التي يمكن أن تزحف إليها محركات البحث.

    استخدم ملف robots.txt لمنع زحف صفحات نتائج البحث أو أية صفحات أخرى يتم إنشاؤها تلقائيًا ولا تضيف الكثير من القيمة إلى المستخدمين الذين يصلون إليها عبر محركات البحث.

    اختبر موقعك للتأكد من أنه يظهر بشكل صحيح في متصفحات مختلفة.

    راقب أداء موقعك واعمل على تحسين أوقات التحميل. تهدف Google إلى توفير أفضل نتائج البحث ذات الصلة للمستخدمين وترك انطباع رائع لديهم. يذكر أن المواقع ذات السرعة العالية تزيد من رضا المستخدم وتحسن من الكفاءة الكلية للويب (خاصةً بالنسبة إلى المستخدمين الذين يستخدمون اتصالات إنترنت بطيئة)، ونحن نأمل أنه مع تطوير مشرفي المواقع لمواقعهم، ستزيد السرعة العامة للويب.

    توصي Google بشدة جميع مشرفي المواقع بمراقبة أداء الموقع بشكل منتظم باستخدام الأدوات سرعة الصفحة أو YSlow أو اختبار صفحة الويب أو أدوات أخرى. للحصول على مزيد من المعلومات والأدوات والموارد، راجع لنجعل الويب أسرع. بالإضافة إلى ذلك، تعرض أداة أداء الموقع في أدوات مشرفي المواقع سرعة موقع الويب وفقًا لتجربة المستخدمين حول العالم.


--------------------------------------


إرشادات الجودة    

تغطي إرشادات الجودة هذه معظم الأشكال الشائعة من السلوك الذي ينطوي على الخداع أو الاحتيال، ومع ذلك فقد تتعامل Google بحزم مع أية ممارسات أخرى مضللة لم تتضمنها تلك الإرشادات (كخداع المستخدمين بالتسجيل في مواقع بأسماء شبيهة لمواقع الويب الشهيرة). فمن الخطأ الاعتقاد بأن Google توافق على أحد الأساليب المخادعة لمجرد أنه غير مضمن في هذه الصفحة. ومشرفو المواقع الذين يبذلون قصارى جهدهم في إرساء المبادئ الأساسية على مواقعهم سيقدمون خبرة أفضل للمستخدم، وبالتالي سيحصلون على ترتيب أفضل من هؤلاء الذين يضيعون أوقاتهم في البحث عن ثغرات يمكنهم استغلالها.

إذا كنت تعتقد أن أحد المواقع الأخرى يسيء استخدام إرشادات الجودة من Google، فالرجاء الإبلاغ عن هذا الموقع على https://www.google.com/webmasters/tools/spamreport?hl=ar. وتفضل Google تقديم حلول تلقائية متطورة للمشكلات، لذلك نحاول التقليل من عمليات التصدي يدويًا للمواقع ذات المحتوى غير المرغوب فيه. والتقارير التي نتلقاها عن هذه المواقع يتم استخدامها لإنشاء خوارزميات متطورة تستطيع التعرف على محاولات نشر المحتوى غير المرغوب فيه ومنعها مستقبلاً.

إرشادات الجودة - المبادئ الأساسية

    عليك إعداد الصفحات للمستخدمين في المقام الأول، وليس لمحركات البحث. لا يجوز خداع المستخدمين أو تقديم محتوى مختلف لمحركات البحث عن ذلك الذي يتم عرضه للمستخدمين، وهو ما يطلق عليه "الإخفاء".

    تجنب الحيل التي تهدف إلى تحسين ترتيب الموقع في نتائج محركات البحث. ومن القواعد الإرشادية الجيدة أن تسأل نفسك هل تشعر بالراحة عند تبرير ما فعلته ضد موقع ما يتنافس معك. وهناك سؤال مفيد آخر هو: "هل يساعد هذا الأمر مستخدمي الموقع؟ هل كنت سأفعل هذا إذا كانت محركات البحث غير موجودة؟"

    لا يجوز المشاركة في حيل الروابط التي تمّ تصميمها لتحسين ترتيب موقعك في صفحات نتائج البحث. ويجب تجنب الروابط إلى جهات المحتوى غير المرغوب فيه أو "المواقع المجاورة السيئة" على الويب، بشكل خاص، لأن ترتيب موقعك قد يتأثر بالسلب من جراء تلك الروابط.

    لا يجوز استخدام برامج الكمبيوتر غير المرخصة لإرسال الصفحات أو مراجعة الترتيب وما إلى ذلك. فمثل هذه البرامج تستنفد موارد الأجهزة وتنتهك بنود الخدمة الخاصة بنا. ولا توصي Google باستخدام منتجات مثل WebPosition Gold™ التي ترسل طلبات بحث تلقائية أو برمجية إلى Google.

إرشادات الجودة - إرشادات خاصة

    يجب تجنب النص المخفي أو الرابط المخفي.

1.    لا يجوز استخدام أساليب الإخفاء أو عمليات إعادة التوجيه المضللة.

2.    لا يجوز إرسال طلبات بحث تلقائية إلى Google.

3.    لا يجوز تحميل صفحات تحتوي على كلمات رئيسية غير ملائمة.

4.    لا يجوز إنشاء صفحات أو نطاقات رئيسية أو فرعية متعددة ذات محتوى مكرر بشكل ملحوظ.

    لا يجوز إنشاء صفحات تقوم بسلوك ضار، مثل التصيّد أو تثبيت الفيروسات أو أحصنة طروادة أو غير ذلك من البرامج الضارة.

    يجب تجنب صفحات "المدخل" التي يتم إنشاؤها لمحركات البحث فقط، أو الأساليب "المقلدة" الأخرى مثل البرامج التابعة ذات المحتوى الأصلي القليل أو المنعدم.

    إذا كان موقعك مشاركًا في برنامج تابع؛ فتأكد من أن موقعك يقدم شيئًا ذا قيمة. قدم محتوى مميزًا وملائمًا يدفع المستخدمين إلى زيارة موقعك أولاً.


0 التعليقات:

إرسال تعليق